منتديات اليمن الراقي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
فوائد زيت الضرو للحساسية Logo14
أهلا بكم في اليمن الراقي




الملاحظات



أهلا وسهلا بك إلى اليمن الراقي.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



 


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك العناصر الرئيسية لتنمية الموارد البشرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التخلص من دهون الكبد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التخلص من دهون الكبد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كلام عن الصحاب الجدعة 2020
شارك اصدقائك شارك اصدقائك برنامج مخازن وارد ومنصرف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اسماء للفيس بوك حزينة مزخرفة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فوائد زيت الضرو للحساسية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيفية غلق رسائل الفيس بوك لغير الاصدقاء 2020
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أدعية لصديقتي بالشفاء الفوري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك برنامج حضور وانصراف واجازات الموظفين
الأربعاء نوفمبر 18, 2020 4:35 pm
الجمعة نوفمبر 13, 2020 2:59 pm
الجمعة نوفمبر 13, 2020 2:59 pm
الإثنين نوفمبر 09, 2020 12:15 am
الخميس نوفمبر 05, 2020 4:17 pm
الأربعاء أكتوبر 21, 2020 9:29 pm
الإثنين أكتوبر 19, 2020 9:55 pm
الجمعة أكتوبر 09, 2020 5:36 pm
الخميس أكتوبر 08, 2020 12:28 am
الثلاثاء أكتوبر 06, 2020 3:37 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات اليمن الراقي  :: اليمن الراقي للمواضيع العامة :: العام

شاطر

فوائد زيت الضرو للحساسية Emptyالإثنين أكتوبر 19, 2020 9:55 pm
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 30/09/2019
مُساهمةموضوع: فوائد زيت الضرو للحساسية


فوائد زيت الضرو للحساسية


فوائد زيت الضرو للحساسية
**مزايا شحم الضرو**
يحتسب شحم الضرو واحدا من الزيوت التي استخدمت منذ القدم لمداواة الكثير من التوعكات وأيضا لأغراض تجميلية، وربما أتى ذكره في الكثير من المجلدات القديمة التي توضح النباتات و مجلدات الطب الاحتياطي.
ورغم مميزاته الكثيرة سوى أن ذلك الشحم لا يلقى اهتماما كبيرا كغيره من الزيوت على الارجح لقلة منـاطق تواجده وايضا لعدم إدراك البشر به وبفوائده الجليلة. لذلك حسمنا أن نخصص ذلك الموضوع للتعريف بزيت الضرو أو شحم القضوم ومميزاته واستعمالاته وطرق استخراجه.
شحم الضرو مزايا مذهلة للصحة والحسن
قبل الخوض في الكلام عن شحم الضرو ومميزاته يجدر التوضيح اولا بنبتة الضرو التي تحتسب منبع ذلك الشحم.
نبتة الضرو هي عشبة صحراء تنبت في الجبال وتتواجد بكثرة في بلاد يسار أفريقيا خاصة في الجزائر والمغرب حين تحتسب الجزائر أول منتج لزيت الضرو.
معرفة تلك النبتة بأسماء كثيرة شبيه البطم الشرقي أو البطم العدسي أو المستكي واخرى وهي جملة عن شجرة ضئيلة الحجم تمنح ثمارا ضئيلة ملونة أحمر وليوث وطعمها اجتاز، ومنذ القديم قد كان يستخدم لحاء شجرة الضرو في صناعة العطور والبخور ومواد التجميل وغسول الأسنان واخرى.
كما قدكانت تستعمل في الطب الاحتياطي لمداواة الكثير من التوعكات شبيه نزلات البرد والصداع وتوقيف نزيف الدم وعلاج إضطرابات الهضم وأسقام الكبد والأذن و مداواة أسقام اللثة وتبييض الأسنان والسلطة القضائية على رائحة الفم الكريهة، و أيضا مداواة الكسور وتضميد الجروح وتعزيز الأداة والبطون وبدأعمل اللذيذة ويدر البول.
مزايا الضرو للسرطان
في العصر الراهن أتبثت العديد من الأبحاث تأثير نبتة الضرو في مداواة السرطان نظرا لاحتوائها على مواد قادرة على اغتيال الخلايا السرطانية و شل حركة نموها وتكاثرها في جسد المرء.
مزايا الضرو للبطن
يعاني العديد من البشر من بكثيريا مؤذية على معدل الأداة، تلك الميكروبات ريثما تنشط فإنها تحـدث عددا من التوعكات المعوية وإضطرابات الألة الهضمي شبيه التهابات الأداة أو قرحة الأداة بل أكبر من هذا يتاح أن تصبح سببا في الاصابة بسرطان الأداة، فيعمل الضرو على السلطة القضائية على تلك البكثيريا وبالأتي ابقاء المعدة بصحة إيجابية.
شحم الضرو
يستخلص شحم الضرو من ثمار نبتة الضرو حين ينفذ طحنها واستخراج الشحم منها ويصبح ذلك الشحم شديد المذاق وذي طعم اجتاز و له مواصفات مطهرة ومضادة للجراثيم و البكثيريا.
يستخدم ذلك الشحم في مداواة العديد من الاسقام شبيه أسقام الصدر و العيون والجلد ويحكم على الكحة الحادة و السعال المزمن و البلغم و يطهر العيون من الشوائب، كما يستعمل في مداواة الاسهال والمغص وطرد الغازات من الجسد.
ﻓﻮﺍﺋﺪ ﺯﻳﺖ ﺍﻟﻀﺮﻭ للحساسية
يصاب غالبية من البشر بالحساسية الموسمية او الحساسية التي تتزامن مع مرحلة من العام خاصة في فصل الربيع علة شهرة حبوب اللقاح او الطلع في الجو والتي تحـدث للانسان نوعا من الحساسية الموسمية لو ما تكشف لها شبيه حساسية الجلد او الاكزيما و حساسية الأنف و حساسية العين، ويتاح استخدام شحم الضرو لمداواة الحساسية الموسمية عبر تناول ملعقة ضئيلة منه كل يوم قبل السبات.
معقم فعال للجروح ومسكن للآلام و Anti للالتهابات كما أنه يعاون على التآم الجروح بسرعة، وكان يستعمل في القديم لمداواة الجروح.
اقرئي أيضا: مزايا ماء الورد
مزايا شحم الضرو للجهاز التنفسي
يحتسب ذلك الشحم فعالا في السلطة القضائية على البكتيريا التي نستنشقها في الهواء، كما أنه نافع لمداواة التهابات القوم الهوائية ونزلات البرد والانفلونزا.
مزايا شحم الضرو للبشرة والاشعار
لا يقتصر استخدام شحم الضرو في مداواة التوعكات فحسب بل يستخدم ايضا لأغراض تجميلية لتصفية الوجه من الحبوب والبثور بواسطة دهنه به و أيضا يعطي البشرة نصاعة ونعومة، و يداوي حروق الشمس لدى التعرض لأشعتها، من المحتمل ان يستخدم شحم الضرو ايضا في مداواة النمش والكلف كما ﻳﺴﺘﻌﻤﻞ على الحروق لتفادي انتفاخها واخفاء آثارها، حين يستعما في صناعة العقاقيـر الخاصة بعلاج الحروق.
يدخل ذلك الشحم في صناعة الكثير من منتجات البشرة والاشعار، ففي العصور البيزنطية قد كان يستعمل في تصنيع خلطات الأشعار. من مميزاته للشعر أنه يداوي جفافه وتقصفه ويمنحه الطاقة والحيوية ويتاح اضافته الى خلطات الأشعار.
اقرئي أيضا: مزايا السدر للشعر
اسلوب استعمال شحم الضرو أو شحم القضوم
للسعال والكحة الشديدين تدهن به مقاطعة الصدر قبل السبات ويجني منه ملعقة ضئيلة قبل الذهاب الى السبات وفي الصباح على اللُعاب كما يتاح تناوله لمداواة اسقام الأداة والبطون والكبد.
اضافة قطرة من شحم الضرو في اليسير الماء و ملعقة ضئيلة من شحم الزيتون وتناوله ثلاث مرات في اليوم فهو يعمل على مداواة الاسهال وآلام المعدة.
يستعمل لدهن الوجه والجلد لمداواة عشق الشبان والكلف والحروق والاكزيما واخرى.
يستعمل لمداواة إضطرابات الفم واللثة والأسنان بواسطة المضمضة به.
يتاح استنشاق اليسير منه لتطهير الجيوب الأنفية، ايضا تقطير اليسير منه في الأذن لمداواة الالتهابات وإضطرابات الأذن.
يعمل على مداواة قحط الأشعار وتقصفه عبر اضافة ملعقة ضئيلة منه الى خلطة المايونيز الخاصة بالشعر، أو خلط ملعقة ضئيلة منه مع بيضة و ملعقتان ضخمتان من شحم الزيتون بعد ذلك توضع تلك الخلطة على الأشعار وتترك لفترة ساعة قبل الاستحمام.
توضع قطرة منه على فرشاة الأسنان فهو نافع لامراض اللثة ويعاون على تبييض الأسنان وحظر التسوس وأيضا ينعش رائحة الفم.
يعاون في مداواة تشقق الشفاه ومن اثناء تدليكها به، كما يتاح أن يستخدم كملطف للوجه لدى الرجال عقب الحلاقة و أيضا كبلسم للشعر عقب الشامبو.




الموضوع الأصلي : فوائد زيت الضرو للحساسية // المصدر : منتديات اليمن الراقي // الكاتب: كارم السعداوى


توقيع : كارم السعداوى








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



فوائد زيت الضرو للحساسية Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
فوائد زيت الضرو للحساسية