منتديات اليمن الراقي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
منتديات اليمن الراقي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
كيف يتم تحديد الجمهور المستهدف وكيف يؤثر على نشاطك التجاري؟ Logo14
أهلا بكم في اليمن الراقي




الملاحظات



أهلا وسهلا بك إلى اليمن الراقي.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



 


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك متجر الوسم والفروات الرجالية الشتوية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استكشاف متجر الوسم: محطة التميز والتفرد في الأزياء الراقية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختيار شركة تصميم متاجر إلكترونية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افضل شركة سيو SEO شركة سيو مستمر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كورس seo بالعربي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك متجر بي راقى لبيع اللوحات الجدارية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نصائح اختيار شركة تصوير المنتجات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كورس تحسين محركات البحث (SEO) للمبتدئين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نصائح اختيار استضافة مناسبة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نصائح اختيار شركة برمجة احترافية
الثلاثاء مايو 14, 2024 12:38 am
الأحد مايو 12, 2024 11:38 pm
الأحد مايو 12, 2024 3:01 pm
الأحد أبريل 28, 2024 10:17 pm
السبت أبريل 27, 2024 11:26 pm
السبت أبريل 27, 2024 1:25 am
الخميس أبريل 25, 2024 1:29 am
الثلاثاء أبريل 23, 2024 11:32 pm
الأحد أبريل 14, 2024 2:34 pm
الثلاثاء أبريل 02, 2024 12:38 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات اليمن الراقي  :: اليمن الراقي للمواضيع العامة :: العام

شاطر

كيف يتم تحديد الجمهور المستهدف وكيف يؤثر على نشاطك التجاري؟ Emptyالإثنين يونيو 19, 2023 11:46 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 30/09/2019
مُساهمةموضوع: كيف يتم تحديد الجمهور المستهدف وكيف يؤثر على نشاطك التجاري؟


كيف يتم تحديد الجمهور المستهدف وكيف يؤثر على نشاطك التجاري؟


7 خطوات لتحديد جمهورك المستهدف
تُحدد الفئة المستهدفة للعلامة التجارية الخاصة بك من خلال 7 خطوات تشمل:
1_ الملاحظة المنبثقة عن خبرة

كيف تستهدف الجمهور
عندما تقوم باتخاذ قرار إطلاق علامتك التجارية الخاصة، يجب أن تكون قد قمت بفترة ملاحظة دقيقة للسوق. هذه الملاحظة الأولية مهمة لتصوير صورة شاملة عن السوق التجاري. يمكن أن تشمل هذه الملاحظة العمر والنوعية للجمهور المستهدف، الطبيعة الاستهلاكية، السلوك الشرائي وأفضل الطرق التسويقية للتعامل مع هذا السوق.
تلك المعلومات ليست دقيقة في بدايتها، حيث يتم جمعها سواء من خلال رصد السوق المستهدف مباشرةً، أو عبر الخبرات العملية المكتسبة في السوق. وعلى الرغم من ذلك، تساعد هذه المعلومات في تحديد الخطوط العريضة التي تساعد أصحاب الأعمال على تحديد جمهورهم المستهدف بسهولة.
2_ أبحاث السوق
تمثل دراسات السوق مصدرًا قيمًا للشركات المزدهرة، فهي مجهزة بكمية كبيرة من المعلومات الأساسية التي يمكن لكل شركة استخدامها بشكل يتناسب مع مخططاتها التسويقية.
لنفس المثال: إذا افترضنا أن السوق التجاري (س) يمثل الذكور البالغين به نسبة 60٪ والإناث 40٪، يمكن لشركة (ص) استخدام هذه المعلومات لتوجيه حملات التسويق لجذب فئة الذكور كشريحة هدف. بالمقابل، يمكن لشركة (ع) استغلال هذه المعلومات للتركيز على جذب الإناث التي تشهد نموًا قويًا.
3_ تحليل استراتيجية المنافسين التسويقية
يمكن بسهولة تحديد الجمهور المستهدف عن طريق التركيز على المنافسين ونوع الحملات الإعلانية التي يستهدفون من خلالها الشريحة المستهدفة. إذا ركزت على أنشطة الأعمال المختلفة، فسوف تلاحظ أن الجمهور المستهدف عادة يتقسم إلى نوعين:
  •       عملاء أوفياء


هم مجموعة من الزبائن الذين اختبروا تجربة ناجحة في الشراء أو التسويق مع منتج معين، حيث استمروا في التعامل مع هذه الشركة المنتجة لفترة طويلة، وتشكلت بينهم علاقة تجارية متبادلة تتحكم فيها معايير الجودة من قِبَل الشركة المنتجة ووفاء المشتري.
إذا كنت صاحب علامة تجارية، فإن العملاء هؤلاء هم الأفضل، ولكنهم الأصعب في نفس الوقت. هذا ينطبق بشكل خاص إذا كنت تستهدف هذا النوع من العملاء بشدة وتريد جذبهم من المنافسين. لتحقيق هذا الهدف، يجب أن تجعل العملاء يواجهون العديد من التحديات النفسية التي تجعلهم يتجاهلون الخبرات السلبية التي مروا بها في الماضي ويلجؤوا إلى التجارب الجديدة التي قد لا تكون ناجحة بالنسبة لهم.
إذا تمكنت من جذب هذه الفئة من الجمهور، فهذا يعني أنك تفوز بإحدى المعارك الرئيسية في المنافسة التجارية، وهذا يعتبر دليلاً جيداً على نجاح جهود التسويق الخاصة بك.
  •       عملاء محتملين


الزبائن المتوقعين هم الجمهور الذي يتحرك بين الأسماء التجارية المتعددة، وهو المحرك الرئيسي لعملية المنافسة، وعلى أساس ذلك تتم جهود التسويق لجذبهم إلى المنتج المستهدف.
  •       عملاء جدد


جاءوا كزبائن لم يكن لديهم أي رغبة في المنتج المقدم، إلا أن الجهود التسويقية الفعالة من الشركة أسهمت في إيجاد رغبات جديدة لدى الجماهير، وتعزيزها حتى أصبحت سلوك شرائي مستمر.
4_  بناء ملف شخصي للجمهور المستهدف
إنشاء ملف شخصي للعملاء يعد إحدى الخطوات الأساسية لتحديد الجمهور المستهدف، وذلك بجمع البيانات من مصادر مختلفة مثل الملاحظات العامة للسوق والبحوث المنشورة والجمهور المستهدف للمنافسين، وتجميعها ضمن حزمة معلومات مفصلة حول خصائص العميل المستهدف.
  •       نوعه

  •       السن

  •       المستوى الإجتماعي

  •       التواجد الجغرافي

  •       المستوى المادى

  •       الرغبات الشرائية

  •       السلوك الشرائي


تتعلق هذه العبارة بفهم الفئة الجماهيرية التي لا يأخذونها في الحسبان عند تنفيذ حملات التسويق.
معرفة الجمهور الذي يتم استبعاده من الحملات التسويقية يساعدك على تجنب إهدار الجهود التسويقية. على سبيل المثال، إذا كان المجموعة المستهدفة من جمهورك هم الذين يبلغون من العمر 60 عامًا فأكبر، فإن التركيز على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجك الجديد سيكون غير فعال. ستكون الجهود التسويقية الخاصة بك تستخدم في الوصول إلى جماهير تفتقر إلى الحاجة إلى منتجك.
6_ تحديث البيانات بشكل مستمر
يُعَد عِلمُ التسويق مِن أكثر المَجالاتِ الحَديثةِ نَموًا وتَطَورًا، لِذَلِكَ يَنبَغِي علَيكَ أَنْ تُرَاقِبَ كُلَّ مَا هُوَ جَديدٌ فِي هَذَا المجال، سِوَاءً كَان ذَلِكَ عَنْ طَرِيقِ مُتَابِعَةِ الدَّورِيَّاتِ العِلْمِيَّةِ الَّتِي يَتَمُّ نَشْرُهَا، أَوْ عَنْ طَرِيقِ مُتَابِعَةِ المَوَاقِعِ الإلِكْتُرونِيَّةِ الَّتِي تَهْتَمُّ بِهَذَا العِلْمِ، مِثْلَ
  •       hubspot

  •       growthhackers

  •       moz

  •       google insights


7_ الإستعانة بأدوات التحليل التسويقية
"التسويق الرقمي"، يمكن لرجال الأعمال الاستفادة من الإعلان عن منتجاتهم بكفاءة أكبر على شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت بأكمله، والتي تساعدهم في التواصل مع جمهورهم وذلك بطريقة فعالة واقتصادية.
  •       Google analytics

  •       Mixpanel

  •       Facebook analytics


يمكنك معرفة:
  • تتعلق هذه الجملة بتوصيف الخصائص الديموغرافية للمشتركين المحتملين في خدمة ما أو منتج معين، وهي تهدف إلى تحديد الملامح الأساسية للجمهور ومعرفة ما يميزهم ويجعلهم مستهدفات رئيسية للحملات التسويقية أو الإعلانية. وتشمل عوامل الطبيعة الديموغرافية العمر، والجنس، والدخل، والتعليم، والمهنة، والثقافة، واللغة، والأديان، والجنسيات، ويعتمد توصيف هذه العوامل على النوع والطبيعة للمنتج أو الخدمة التي يقدمها الشركة أو المعلن.

  • متى يكون الوقت المناسب لنشر رسالة التسويق الخاصة بك؟

  • الأسلوب الأنسب للرد على الجمهور.

  • من بين وسائل الإعلان، ما هي الأساليب التي يفضلها العملاء المستهدفين؟

  • تقييم نتائج الجهود التسويقية وتحسينها.


تشمل المعلومات ذات الأهمية التي تساعد في فهم الجمهور الهدف وتحليل استجاباتهم الشرائية المتنوعة.




توقيع : كارم السعداوى








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



كيف يتم تحديد الجمهور المستهدف وكيف يؤثر على نشاطك التجاري؟ Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
كيف يتم تحديد الجمهور المستهدف وكيف يؤثر على نشاطك التجاري؟